الإصحاح 06 الفقرة 70

أين الحكمة والعقل

يوحنا 6: 70
اجابهم يسوع اليس اني انا اخترتكم الاثني عشر و واحد منكم شيطان

فهل من الحكمة والعقل أن يقول يسوع لتلاميذه أن فيكم شيطان ؟! فهل هذا الكلام يؤكد صدق ما ذكره أقرباؤه عنه (مرقس3:21) ؟

ولماذا اتهم يسوع يهوذا بأنه شيطان ؟ ولماذا يهوذا فقط ؟ أليس بطرس شيطان (مت 16:23) ؟

ومن الذي أدخل الشيطان بيهوذا ؟ أليس يسوع !
تعالوا نرى ماذا فعل يسوع بيهوذا وهو يخطط لصلبه بجهالة متهماً يهوذا بالباطل ، لنرى أن الشيطان جليس يسوع وتلاميذه .

من أين أتى هذا الشيطان الذي دخل جسد يهوذا ؟ ، ألم يكن رقيب عليهم وجليسهم ليدخل جسد يهوذا بهذه السهولة والتلقائية ؟ …. ومن الذي سلطه على يهوذا ؟

يوحنا 13
20 الحق الحق اقول لكم الذي يقبل من ارسله يقبلني و الذي يقبلني يقبل الذي ارسلني 21 لما قال يسوع هذا اضطرب بالروح و شهد و قال الحق الحق اقول لكم ان واحدا منكم سيسلمني 22 فكان التلاميذ ينظرون بعضهم الى بعض و هم محتارون في من قال عنه 23 و كان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه كان يسوع يحبه 24 فاوما اليه سمعان بطرس ان يسال من عسى ان يكون الذي قال عنه 25 فاتكا ذاك على صدر يسوع و قال له يا سيد من هو 26 اجاب يسوع هو ذاك الذي اغمس انا اللقمة و اعطيه فغمس اللقمة و اعطاها ليهوذا سمعان الاسخريوطي 27 فبعد اللقمة دخله الشيطان فقال له يسوع ما انت تعمله فاعمله باكثر سرعة

فهل يعقل أن الشيطان يدخل جسد بشر بهذا الشكل … بدون سبب أو مقدمات ؟

فيظهر من النصوص المذكورة أن يسوع هو الذي سلط الشيطان بأن يدخل بيهوذا بعد اللقمة .. وكيف يكون الشيطان جليس يسوع وتلاميذه ؟ وهل عجز يسوع أن يحمي نفسه وتلاميذه من الشيطان ؟ واضح ان اللقمة كانت مسكونة بالشيطان … ومن هنا يتضح لنا أن يسوع كان يستخدم بعلزبول رئيس الشياطين .. أما قول إن كان الشيطان يخرج الشيطان فقد انقسم على ذاته . فكيف تثبت مملكته ؛ فهذا كلام تافه … فلا يمنع أن ينقلب الشيطان على مملكته لأنه شيطان وليس قديس ، فعالم الشياطين هو عالم مشابه لعالمنا .. فما المانع أن يحارب القوي الضعيف حتى ولو كانوا من ملة واحدة أو أمة واحدة أو عقيدة واحدة … فالبروتستانت تقتل في الكاثوليك والعكس كذلك ، والكاثوليك قتلوا الارثوذكس في عهد الدولة البيزنطية ، فما المانع أن يأتي رئيس الشياطين لمحاربة شياطين من أتباعه قد يكون أوقعهم في فخ لينتقم منهم باستخدام يسوع كوسيلة لذلك .؟


%d مدونون معجبون بهذه: